مبروك قبولك في جامعة زايد

يتعين على الطلبة إتمام الخطوات التالية السابقة لالتحاقهم ببرامج الدراسات العليا

خطوات الالتحاق

يسرّنا أن نرحب بكم مع بداية الفصل الدراسي الأول (خريف). تحرص جامعة زايد على تقديم مستويات تعليم عالية الجودة وتمكين المهنيين في المناصب الإدارية الوسطى لتولي مناصب رفيعة في مجالاتهم، وذلك انطلاقاً من سعيها المستمر لاحتضان الطلبة المتميزين.

الخطوة الأولى (1): الموافقة على كتاب الالتحاق

يتم تأكيد التحاق الطلبة عند دفعهم رسوم التسجيل المطلوبة (1,000 درهم) في موعد أقصاه 19 أغسطس 2024.

في حال دفع الطلبة رسوم التسجيل الخاصة بالتحاقهم في برنامج الدراسات العليا في الوقت المحدد، يضمنون بذلك فرصة حصولهم على المنح الدراسية والتسجيل في مساقات البرنامج المختار. يرجى العلم بأن رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد في حال انسحاب الطالب من الجامعة، ولا يتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي اللاحق.

كما تحتفظ الجامعة بحقها في إلغاء كتاب الالتحاق في حال لم يتم تسديد رسوم التسجيل.

تجدر الإشارة إلى استثناء الطلبة الذين تتولى جهة راعية دفع رسومهم الدراسية من رسوم التسجيل ويتطلب ذلك تقديمهم رسالة رسمية من قبل الجهة الراعية إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

للاستفسار حول تاريخ الالتحاق، يرجى التواصل مع مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا:
هاتف
971-2-599-3562+
بريد إلكتروني
dgs.admissions@zu.ac.ae
للاستفسارات العامة حول إجراءات دفع الرسوم الدراسية، يرجى الضغط على الرابط: إجراءات الدفع

للاستفسار حول الأمور المالية الأخرى، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية:

Amina ElGharroubi

Accounts Officer Outreach

هاتف

971-4-402-1214+

بريد إلكتروني

المنح الدراسية

يتم النظر في طلبات الراغبين في الحصول على المنح الدراسية بناءً على مستواهم الأكاديمي المتميز في الجامعة أو إذا كانوا من خريجي الجامعة السابقين. كما يتم إرسال عروض المنح الدراسية للطلبة المؤهلين عبر بريدهم الإلكتروني، وذلك بعد اتخاذ قرار قبولهم في البرنامج. وعلى أساس المراجعة، يتم إرسال رسالة مباشرة لكل طالب.

Graduate Program : Master of Science in Finance

College : College of Business

Graduate Program Coordinator : Dr. Moo Sung Kim

Email Address : MooSung.Kim@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Arts in Communication

College : College of Communication and Media Sciences

Graduate Program Coordinator : Dr. Mohammad Alazaizeh

Email Address : Mohammad Alazaizeh@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Legal and Judicial Studies

College : College of Humanities and Social Sciences

Graduate Program Coordinator : Dr. Walaaeldeen Ibraheem

Email Address : Walaaeldeen.Ibraheem@zu.ac.ae

Graduate Program : Master in Diplomacy and International Affairs

College : College of Humanities and Social Sciences

Graduate Program Coordinator : Dr. Bashir AbulQaraya

Email Address : Bashir.AbulQaraya@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Science in Counselling Psychology

College : College of Natural and Health Sciences

Graduate Program Coordinator : Dr. Teresa Arora

Email Address : Teresa.Arora@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences

College : College of Natural and Health Sciences

Graduate Program Coordinator : Dr. Yousef Nazzal

Email Address : Yousef.Nazzal@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Science in Information Systems Management

College : College of Technological Innovation

Graduate Program Coordinator : Dr. Ashaf Khalil

Email Address : Ashraf.Khalil@zu.ac.ae

Graduate Program : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)

College : College of Technological Innovation

Graduate Program Coordinator : Dr. Asad Khattak

Email Address : Asad.Khattak@zu.ac.ae

Submit your application for graduate program admission on the online application portal. The Deanship of Graduate Studies will not accept applications for graduate program admissions submitted by hand or courier.

Once you have completed an online application, editing of information, and uploading additional supporting documents cannot be made.

Students may apply to study at any time throughout the year. However, early applications will facilitate College review and evaluation and allow the Admissions Office to process applications more effectively.

الخطوة الثانية (2): تقديم المستندات الرسمية النهائية

عند مرحلة التقديم، في حال عدم جهوزية شهادة البكالوريوس أو نتيجة اختبار الكفاءة اللغوية، عندئذ، يتعين على الطلبة إرسال مستنداتهم الرسمية عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا قبل بدء الدراسة في مساقاتهم بانتظار إصدار شهادتهم أو نتيجة الاختبار اللغوي.

يرجى العلم بأن أي تأخير في تقديم المستندات الداعمة المطلوبة قد يحرم الطلبة من التسجيل ومن فرصة حصولهم على المنح الدراسية. وفي حال تبين أن المستندات المقدمة غير صحيحة أو مخالفة بأي شكل من الأشكال للشروط والأحكام، تحتفظ الجامعة في أي مرحلة بعد القبول بحقها في إلغاء تسجيلهم في البرنامج أو إلغاء عرض التحاقهم.

الخطوة الثالثة (3): تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي

برامج الماجستير : ماجستير العلوم في التمويل

الكلية :  
كلية الإدارة

عدد الساعات المعتمدة :
36

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 2,667

برامج الماجستير : ماجستير الآداب في الاتصال

الكلية :  
كلية علوم الاتصال والإعلام

عدد الساعات المعتمدة :
 
36

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة :
درهم 2,667

برامج الماجستير :  ماجستير الدراسات القانونية والقضائية

الكلية :  
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

عدد الساعات المعتمدة :
38

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 2,526

برامج الماجستير : Master in Diplomacy and International Affairs

الكلية :  
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

عدد الساعات المعتمدة :
30

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 4,267

برامج الماجستير : Master of Science in Counselling Psychology

الكلية :  
 
College of Natural and Health Sciences

عدد الساعات المعتمدة :
 
48

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 2,500

برامج الماجستير : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences

الكلية :  
 
College of Natural and Health Sciences

عدد الساعات المعتمدة :
36

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة :AED 2,500

برامج الماجستير : Master of Science in Information Systems Management

الكلية :  
 
College of Technological Innovation

عدد الساعات المعتمدة :
30

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 2,666

برامج الماجستير : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)

الكلية :  
College of Technological Innovation

عدد الساعات المعتمدة :
30

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 3,200

تقوم الجامعة بإنشاء بريد إلكتروني لجميع الطلبة المسجلين في برامج الدراسات العليا وتتم عبره المراسلات بين الطلبة والكلية وعمادة الدراسات العليا. يتحمل الطلبة مسؤولية متابعة بريدهم الإلكتروني الخاص بغرض التواصل.

يتم تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي خلال يوميْ عمل من تاريخ استلام الطلبة كتاب الالتحاق.

تكون بيانات تسجيل الدخول على النحو التالي:

  • اسم المستخدم:
  • كلمة المرور: Zayed@21

يرجى إعادة إنشاء كلمة المرور بعد تسجيل الدخول الأول:

الخطوة الرابعة (4): الاستعداد للتسجيل الذاتي للمساقات

يتعين على الطلبة تسجيل المساقات المطلوبة وفقاً لخطة برنامج تخصصهم قبل بدء الفصل الدراسي، وذلك لاحتساب الساعات الأكاديمية المعتمدة. يتم تسجيل المساقات عبر إرسال طلب إلكتروني بالتسجيل الذاتي للمساقات من خلال الرابط:تسجيل المساقات الدراسية لطلبة الماجستير

المشورة الأكاديمية وقائمة المساقات

يمكن أن يتواصل الطلبة مع منسقي برامج الدراسات العليا في اختصاصهم وهم أساتذة في كلياتهم، حيث يقدمون للطلبة المشورة الأكاديمية في اختيار المساقات وتسجيلها وإعداد الخطط الدراسية لتلبية متطلبات درجتهم العلمية. يمكن الاطلاع على قائمة منسقي برامج الدراسات العليا: here

يرجى الاطلاع على الروابط التالية باللغة الإنجليزية:
عرض الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا
كتالوج

توجيهات التسجيل الذاتي للمساقات

للاطلاع على توجيهات التسجيل الذاتي للمساقات، يرجى الضغط على الرابط باللغة الإنجليزية: here

للتواصل

Wafa AlWahedi

مسجل طلبة الدراسات العليا

هاتف

971-2-599-3111+

بريد إلكتروني

الخطوة الخامسة (5): دفع الرسوم الدراسية الخاصة بالبرنامج

تحدد جامعة زايد الرسوم الدراسية لكل برنامج على أساس عدد الساعات الدراسية المعتمدة الذي تم التسجيل فيه.

الكلية

برامج الماجستير

عدد الساعات المعتمدة

تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة

كلية الإدارة

ماجستير العلوم في التمويل

36

درهم 2,667

كلية علوم الاتصال والإعلام

ماجستير الآداب في الاتصال

36

درهم 2,667

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

ماجستير الدراسات القانونية والقضائية

38

درهم 2,526

ماجستير في الدبلوماسية والشؤون الدولية

30

درهم 4,267

كلية العلوم الطبيعية والصحية

ماجستير العلوم في علم النفس الإرشادي

48

درهم 2,500

ماجستير العلوم في علوم البيئة والاستدامة

36

درهم 2,500

كلية الإبتكار التقني

ماجستير العلوم في إدارة نظم المعلومات

30

درهم 2,666

ماجستير العلوم في تقنية المعلومات (الأمن السيبراني)

30

درهم 3,200

Graduate Program : Master of Science in Finance

College : College of Business

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi

Graduate Program : Master of Arts in Communication

College : College of Communication and Media Sciences

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi

Graduate Program : Master in Diplomacy and International Affairs

College : College of Humanities and Social Sciences

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi

Graduate Program : Master of Legal and Judicial Studies

College : College of Humanities and Social Sciences

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai

Graduate Program : Master of Science in Counselling Psychology

College : College of Natural and Health Sciences

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi

Graduate Program : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences

College : College of Natural and Health Sciences

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi

Graduate Program : Master of Science in Information Systems Management

College : College of Technological Innovation

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai

Graduate Program : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)

College : College of Technological Innovation

Last Date to Apply Online : 5 August 2024

Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai

تشمل الرسوم الدراسية ورش العمل التمهيدية، الدراسة، الكتب التعليمية، مدونات المادة العلمية، استخدام مرافق المكتبة وخدمات تقنية المعلومات، ودعم موظفي جامعة زايد لخدمات تقنية المعلومات وحفل التخرج.

للمزيد من المعلومات حول خطط دفع برامج الدراسات العليا، يرجى الاطلاع على الرابط باللغة الإنجليزية: here

Other Service Fees

خيار الدفع

توقيت الدفع

المبلغ

رسوم طلب الالتحاق

تطلب الدفع المسبق

درهم 420.00

رسوم تأجيل الالتحاق

يتطلب الدفع المسبق

درهم 5,000

رسوم التسجيل

قبل التسجيل للمساقات

درهم 1,000

إعادة التسجيل

يتطلب الدفع المسبق

درهم 3,150

الالتماس في درجة الامتحان

يتطلب الدفع المسبق

درهم 5,000

كشف الدرجات الرسمي

عند الطلب

درهم 52.50

بدل فاقد لشهادة الدبلوم الأصلية

عند الطلب

درهم 157.50

*تشمل جميع الرسوم ضريبة القيمة المضافة بما يتوافق مع متطلبات المرسوم الاتحادي بقانون رقم 8 لعام 2017 و لائحته التنفيذية.

تسوية الحسابات

يجب أن تكون جميع المدفوعات مصحوبة بنسخة من كتاب الالتحاق وإيصال الدفع. تحتفظ الجامعة بحق رفض أي معاملة مالية في حال لم يتم تحديد مصدر الدفع أو تأكيده. لا تقبل الجامعة الدفعات مقابل مبلغ أقل من الرسوم المطلوبة. تصدر الجامعة إيصالاً رسمياً ويتم تسليمه لمقدم الطلب عند الدفع. يتحمل طلبة الدراسات العليا مسؤولية الاحتفاظ بالأدلة الخاصة بجميع التكاليف التي تم دفعها منذ بدء برنامج الدراسات العليا، عند الحاجة.

يتعين على الطلبة الذين تتولى جهة راعية دفع رسومهم الدراسية تقديم رسالة رسمية من قبل الجهة الراعية قبل التسجيل للمساقات في كل فصل دراسي.

يمكن للطالب استخدام خيارات الدفع التالية ←

للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية:

Amina ElGharroubi

Accounts Officer Outreach

هاتف

971-4-402-1214+

بريد إلكتروني

الخطوة السادسة (6): الترتيبات اللوجستية

إدارة التسهيلات الطلابية

توفر إدارة التسهيلات الطلابية الدعم والرعاية اللازمة للطلبة من أصحاب الهمم ذوي الإعاقات الجسدية (المكفوفين، ضعاف البصر، ضعاف السمع ومحدودي الحركة) وللطلبة من أصحاب الهمم الذين يعانون من صعوبات في التعلم (عسر القراءة، عسر الكلام، عسر الكتابة، عسر الحساب، طيف التوحد، مشاكل الذاكرة). كما يحرص الأخصائيين في إدارة التسهيلات الطلابية على تقديم جلسات تستهدف مهارات محددة وتمكّن الطلبة من التغلب على التحديات التي يواجهونها في حياتهم الأكاديمية والاجتماعية.

للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة التسهيلات الطلابية:

Dareen Abu-lail

هاتف

971-56-402-4288+

بريد إلكتروني

البطاقة الجامعية لطلبة الدراسات العليا

يتم إصدار بطاقة جامعية لجميع طلبة الدراسات العليا من مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا عند قبولهم في البرنامج وتسديدهم الرسوم الدراسية المطلوبة. تُستخدم هذه البطاقة لأغراض متنوعة (الدخول إلى الحرم الجامعي، إجراء الامتحانات، استخدام المرافق المكتبية وغيرها).

للتواصل

Kalthoum AlMarzourqi

مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا

هاتف

971-2-599-3562+

بريد إلكتروني

خدمات الدعم الفني

يتم توفير خدمات الدعم الفني الخاصة بالبرمجيات، شبكة الاتصال، الحاسب الآلي المحمول، الحواسيب المكتبية، الطابعات وغيرها.

أبوظبي

دبي

971-4-402-1777+

تسجيل المركبات في الحرم الجامعي

تقوم إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي بتسجيل مركبات الطلبة عند إرسالهم طلب إلكتروني بتسجيل المركبة من خلال الرابط:تسجيل سيارات الطلبة

. وبناءً عليه، يتم منحهم تصريح ركن المركبة في المساحات المخصصة لهم، كما يتم تخصيص مواقف أخرى للطلبة من أصحاب الهمم وزوار الجامعة.
للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي في

أبوظبي

971-2-599-3576+

دبي

971-4-402-1897+

الخطوة السابعة :(7) حضور الجلسة التوجيهية للطلبة المستجدين في برامج الدراسات العليا

يتعين على الطلبة المستجدين حضور الجلسات التوجيهية يوميْ 14 و15 أغسطس 2024 من الساعة 4:00 إلى 6:00 مساءً. تخصص الجلسات التوجيهية لتعريف الطلبة بالجامعة ومواردها وبرامج الدراسات العليا ومنصات التواصل في الفصول الدراسية مثل، بلاكبورد، ومايكروسوفت آوتلوك، والاكسترانت ونظام بانر.

كما تنظم الكليات جلسات توجيهية لطلبة الدراسات العليا المستجدين، حيث يتم الإعلان عنها بإرسال رسالة بكافة التفاصيل إلى الطلبة.

الخطوة الثامنة (8): تأجيل الالتحاق

يحق للطلبة التقدم بطلب تأجيل الالتحاق بالبرنامج إلى دورة التحاق أخرى مرة واحدة فقط من خلال إرسال طلب إلكتروني بتأجيل الالتحاق بالبرنامج من خلال الرابط

طلبة الماجستير - تأجيل القبول - النسخة الإنجليزية
على أن يتم تسديد رسوم "تأجيل الالتحاق" غير المستردة (5,000 درهم) قبل تاريخ 29 أغسطس 2024.

تتم إضافة رسوم تأجيل الالتحاق إلى الرسوم الدراسية في حساب الطالب.

استفد من إمكانية الوصول المباشر إلى الموارد التعليمية مثل، الدليل التعريفي لطلبة الدراسات العليا والمعلومات الخاصة بمرافق الجامعة ومواردها والخدمات المتاحة لدعم مسيرتك التعليمية.ة Deanship of Graduate Studies Intranet Portal
تواصل معنا
Kalthoum AlMarzouqi

مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا
عمادة الدراسات العليا