يتعين على الطلبة إتمام الخطوات التالية السابقة لالتحاقهم ببرامج الدراسات العليا
يسرّنا أن نرحب بكم مع بداية الفصل الدراسي الأول (خريف). تحرص جامعة زايد على تقديم مستويات تعليم عالية الجودة وتمكين المهنيين في المناصب الإدارية الوسطى لتولي مناصب رفيعة في مجالاتهم، وذلك انطلاقاً من سعيها المستمر لاحتضان الطلبة المتميزين.
يتم تأكيد التحاق الطلبة عند دفعهم رسوم التسجيل المطلوبة (1,000 درهم) في موعد أقصاه 19 أغسطس 2024.
في حال دفع الطلبة رسوم التسجيل الخاصة بالتحاقهم في برنامج الدراسات العليا في الوقت المحدد، يضمنون بذلك فرصة حصولهم على المنح الدراسية والتسجيل في مساقات البرنامج المختار. يرجى العلم بأن رسوم التسجيل غير قابلة للاسترداد في حال انسحاب الطالب من الجامعة، ولا يتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي اللاحق.
كما تحتفظ الجامعة بحقها في إلغاء كتاب الالتحاق في حال لم يتم تسديد رسوم التسجيل.
تجدر الإشارة إلى استثناء الطلبة الذين تتولى جهة راعية دفع رسومهم الدراسية من رسوم التسجيل ويتطلب ذلك تقديمهم رسالة رسمية من قبل الجهة الراعية إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.
للاستفسار حول تاريخ الالتحاق، يرجى التواصل مع مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا:
هاتف
971-2-599-3562+
بريد إلكتروني
dgs.admissions@zu.ac.ae
للاستفسارات العامة حول إجراءات دفع الرسوم الدراسية، يرجى الضغط على الرابط: إجراءات الدفع
للاستفسار حول الأمور المالية الأخرى، يرجى التواصل مع إدارة الموارد المالية:
Accounts Officer Outreach
هاتف
971-4-402-1214+
بريد إلكتروني
يتم النظر في طلبات الراغبين في الحصول على المنح الدراسية بناءً على مستواهم الأكاديمي المتميز في الجامعة أو إذا كانوا من خريجي الجامعة السابقين. كما يتم إرسال عروض المنح الدراسية للطلبة المؤهلين عبر بريدهم الإلكتروني، وذلك بعد اتخاذ قرار قبولهم في البرنامج. وعلى أساس المراجعة، يتم إرسال رسالة مباشرة لكل طالب.
Graduate Program : Master of Science in Finance
College : College of Business
Graduate Program Coordinator : Dr. Moo Sung Kim
Email Address : MooSung.Kim@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Arts in Communication
College : College of Communication and Media Sciences
Graduate Program Coordinator : Dr. Mohammad Alazaizeh
Email Address : Mohammad Alazaizeh@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Legal and Judicial Studies
College : College of Humanities and Social Sciences
Graduate Program Coordinator : Dr. Walaaeldeen Ibraheem
Email Address : Walaaeldeen.Ibraheem@zu.ac.ae
Graduate Program : Master in Diplomacy and International Affairs
College : College of Humanities and Social Sciences
Graduate Program Coordinator : Dr. Bashir AbulQaraya
Email Address : Bashir.AbulQaraya@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Science in Counselling Psychology
College : College of Natural and Health Sciences
Graduate Program Coordinator : Dr. Teresa Arora
Email Address : Teresa.Arora@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences
College : College of Natural and Health Sciences
Graduate Program Coordinator : Dr. Yousef Nazzal
Email Address : Yousef.Nazzal@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Science in Information Systems Management
College : College of Technological Innovation
Graduate Program Coordinator : Dr. Ashaf Khalil
Email Address : Ashraf.Khalil@zu.ac.ae
Graduate Program : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)
College : College of Technological Innovation
Graduate Program Coordinator : Dr. Asad Khattak
Email Address : Asad.Khattak@zu.ac.ae
Submit your application for graduate program admission on the online application portal. The Deanship of Graduate Studies will not accept applications for graduate program admissions submitted by hand or courier.
Once you have completed an online application, editing of information, and uploading additional supporting documents cannot be made.
Students may apply to study at any time throughout the year. However, early applications will facilitate College review and evaluation and allow the Admissions Office to process applications more effectively.
عند مرحلة التقديم، في حال عدم جهوزية شهادة البكالوريوس أو نتيجة اختبار الكفاءة اللغوية، عندئذ، يتعين على الطلبة إرسال مستنداتهم الرسمية عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا قبل بدء الدراسة في مساقاتهم بانتظار إصدار شهادتهم أو نتيجة الاختبار اللغوي.
يرجى العلم بأن أي تأخير في تقديم المستندات الداعمة المطلوبة قد يحرم الطلبة من التسجيل ومن فرصة حصولهم على المنح الدراسية. وفي حال تبين أن المستندات المقدمة غير صحيحة أو مخالفة بأي شكل من الأشكال للشروط والأحكام، تحتفظ الجامعة في أي مرحلة بعد القبول بحقها في إلغاء تسجيلهم في البرنامج أو إلغاء عرض التحاقهم.
برامج الماجستير : ماجستير العلوم في التمويل
الكلية :
كلية الإدارة
عدد الساعات المعتمدة :
36
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 2,667
برامج الماجستير : ماجستير الآداب في الاتصال
الكلية :
كلية علوم الاتصال والإعلام
عدد الساعات المعتمدة :
36
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة :
درهم 2,667
برامج الماجستير : ماجستير الدراسات القانونية والقضائية
الكلية :
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
عدد الساعات المعتمدة :
38
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 2,526
برامج الماجستير : Master in Diplomacy and International Affairs
الكلية :
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
عدد الساعات المعتمدة :
30
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : درهم 4,267
برامج الماجستير : Master of Science in Counselling Psychology
الكلية :
College of Natural and Health Sciences
عدد الساعات المعتمدة :
48
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 2,500
برامج الماجستير : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences
الكلية :
College of Natural and Health Sciences
عدد الساعات المعتمدة :
36
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة :AED 2,500
برامج الماجستير : Master of Science in Information Systems Management
الكلية :
College of Technological Innovation
عدد الساعات المعتمدة :
30
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 2,666
برامج الماجستير : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)
الكلية :
College of Technological Innovation
عدد الساعات المعتمدة :
30
تكلفة الساعة المعتمدة الواحدة : AED 3,200
تقوم الجامعة بإنشاء بريد إلكتروني لجميع الطلبة المسجلين في برامج الدراسات العليا وتتم عبره المراسلات بين الطلبة والكلية وعمادة الدراسات العليا. يتحمل الطلبة مسؤولية متابعة بريدهم الإلكتروني الخاص بغرض التواصل.
يتم تفعيل البريد الإلكتروني الجامعي خلال يوميْ عمل من تاريخ استلام الطلبة كتاب الالتحاق.
تكون بيانات تسجيل الدخول على النحو التالي:
يرجى إعادة إنشاء كلمة المرور بعد تسجيل الدخول الأول:
يتعين على الطلبة تسجيل المساقات المطلوبة وفقاً لخطة برنامج تخصصهم قبل بدء الفصل الدراسي، وذلك لاحتساب الساعات الأكاديمية المعتمدة. يتم تسجيل المساقات عبر إرسال طلب إلكتروني بالتسجيل الذاتي للمساقات من خلال الرابط:تسجيل المساقات الدراسية لطلبة الماجستير
يمكن أن يتواصل الطلبة مع منسقي برامج الدراسات العليا في اختصاصهم وهم أساتذة في كلياتهم، حيث يقدمون للطلبة المشورة الأكاديمية في اختيار المساقات وتسجيلها وإعداد الخطط الدراسية لتلبية متطلبات درجتهم العلمية. يمكن الاطلاع على قائمة منسقي برامج الدراسات العليا: here
يرجى الاطلاع على الروابط التالية باللغة الإنجليزية:
عرض الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا
كتالوج
للاطلاع على توجيهات التسجيل الذاتي للمساقات، يرجى الضغط على الرابط باللغة الإنجليزية: here
مسجل طلبة الدراسات العليا
هاتف
971-2-599-3111+
بريد إلكتروني
تحدد جامعة زايد الرسوم الدراسية لكل برنامج على أساس عدد الساعات الدراسية المعتمدة الذي تم التسجيل فيه.
كلية الإدارة
ماجستير العلوم في التمويل
36
درهم 2,667
كلية علوم الاتصال والإعلام
ماجستير الآداب في الاتصال
36
درهم 2,667
كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
ماجستير الدراسات القانونية والقضائية
38
درهم 2,526
ماجستير في الدبلوماسية والشؤون الدولية
30
درهم 4,267
كلية العلوم الطبيعية والصحية
ماجستير العلوم في علم النفس الإرشادي
48
درهم 2,500
ماجستير العلوم في علوم البيئة والاستدامة
36
درهم 2,500
كلية الإبتكار التقني
ماجستير العلوم في إدارة نظم المعلومات
30
درهم 2,666
ماجستير العلوم في تقنية المعلومات (الأمن السيبراني)
30
درهم 3,200
Graduate Program : Master of Science in Finance
College : College of Business
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi
Graduate Program : Master of Arts in Communication
College : College of Communication and Media Sciences
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi
Graduate Program : Master in Diplomacy and International Affairs
College : College of Humanities and Social Sciences
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi
Graduate Program : Master of Legal and Judicial Studies
College : College of Humanities and Social Sciences
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai
Graduate Program : Master of Science in Counselling Psychology
College : College of Natural and Health Sciences
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi
Graduate Program : Master of Science in Environment and Sustainability Sciences
College : College of Natural and Health Sciences
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi
Graduate Program : Master of Science in Information Systems Management
College : College of Technological Innovation
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai
Graduate Program : Master of Science in Information Technology (Cyber Security)
College : College of Technological Innovation
Last Date to Apply Online : 5 August 2024
Campus Location for Program Delivery : Abu Dhabi & Dubai
تشمل الرسوم الدراسية ورش العمل التمهيدية، الدراسة، الكتب التعليمية، مدونات المادة العلمية، استخدام مرافق المكتبة وخدمات تقنية المعلومات، ودعم موظفي جامعة زايد لخدمات تقنية المعلومات وحفل التخرج.
للمزيد من المعلومات حول خطط دفع برامج الدراسات العليا، يرجى الاطلاع على الرابط باللغة الإنجليزية: here
رسوم طلب الالتحاق
تطلب الدفع المسبق
درهم 420.00
رسوم تأجيل الالتحاق
يتطلب الدفع المسبق
درهم 5,000
رسوم التسجيل
قبل التسجيل للمساقات
درهم 1,000
إعادة التسجيل
يتطلب الدفع المسبق
درهم 3,150
الالتماس في درجة الامتحان
يتطلب الدفع المسبق
درهم 5,000
كشف الدرجات الرسمي
عند الطلب
درهم 52.50
بدل فاقد لشهادة الدبلوم الأصلية
عند الطلب
درهم 157.50
*تشمل جميع الرسوم ضريبة القيمة المضافة بما يتوافق مع متطلبات المرسوم الاتحادي بقانون رقم 8 لعام 2017 و لائحته التنفيذية.
يجب أن تكون جميع المدفوعات مصحوبة بنسخة من كتاب الالتحاق وإيصال الدفع. تحتفظ الجامعة بحق رفض أي معاملة مالية في حال لم يتم تحديد مصدر الدفع أو تأكيده. لا تقبل الجامعة الدفعات مقابل مبلغ أقل من الرسوم المطلوبة. تصدر الجامعة إيصالاً رسمياً ويتم تسليمه لمقدم الطلب عند الدفع. يتحمل طلبة الدراسات العليا مسؤولية الاحتفاظ بالأدلة الخاصة بجميع التكاليف التي تم دفعها منذ بدء برنامج الدراسات العليا، عند الحاجة.
يتعين على الطلبة الذين تتولى جهة راعية دفع رسومهم الدراسية تقديم رسالة رسمية من قبل الجهة الراعية قبل التسجيل للمساقات في كل فصل دراسي.
Accounts Officer Outreach
توفر إدارة التسهيلات الطلابية الدعم والرعاية اللازمة للطلبة من أصحاب الهمم ذوي الإعاقات الجسدية (المكفوفين، ضعاف البصر، ضعاف السمع ومحدودي الحركة) وللطلبة من أصحاب الهمم الذين يعانون من صعوبات في التعلم (عسر القراءة، عسر الكلام، عسر الكتابة، عسر الحساب، طيف التوحد، مشاكل الذاكرة). كما يحرص الأخصائيين في إدارة التسهيلات الطلابية على تقديم جلسات تستهدف مهارات محددة وتمكّن الطلبة من التغلب على التحديات التي يواجهونها في حياتهم الأكاديمية والاجتماعية.
هاتف
971-56-402-4288+
بريد إلكتروني
يتم إصدار بطاقة جامعية لجميع طلبة الدراسات العليا من مكتب الالتحاق ببرامج الدراسات العليا عند قبولهم في البرنامج وتسديدهم الرسوم الدراسية المطلوبة. تُستخدم هذه البطاقة لأغراض متنوعة (الدخول إلى الحرم الجامعي، إجراء الامتحانات، استخدام المرافق المكتبية وغيرها).
مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا
هاتف
971-2-599-3562+
بريد إلكتروني
يتم توفير خدمات الدعم الفني الخاصة بالبرمجيات، شبكة الاتصال، الحاسب الآلي المحمول، الحواسيب المكتبية، الطابعات وغيرها.
تقوم إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي بتسجيل مركبات الطلبة عند إرسالهم طلب إلكتروني بتسجيل المركبة من خلال الرابط:تسجيل سيارات الطلبة
. وبناءً عليه، يتم منحهم تصريح ركن المركبة في المساحات المخصصة لهم، كما يتم تخصيص مواقف أخرى للطلبة من أصحاب الهمم وزوار الجامعة.
للاستفسار، يرجى التواصل مع إدارة تطوير وخدمات الحرم الجامعي في
يتعين على الطلبة المستجدين حضور الجلسات التوجيهية يوميْ 14 و15 أغسطس 2024 من الساعة 4:00 إلى 6:00 مساءً. تخصص الجلسات التوجيهية لتعريف الطلبة بالجامعة ومواردها وبرامج الدراسات العليا ومنصات التواصل في الفصول الدراسية مثل، بلاكبورد، ومايكروسوفت آوتلوك، والاكسترانت ونظام بانر.
كما تنظم الكليات جلسات توجيهية لطلبة الدراسات العليا المستجدين، حيث يتم الإعلان عنها بإرسال رسالة بكافة التفاصيل إلى الطلبة.
يحق للطلبة التقدم بطلب تأجيل الالتحاق بالبرنامج إلى دورة التحاق أخرى مرة واحدة فقط من خلال إرسال طلب إلكتروني بتأجيل الالتحاق بالبرنامج من خلال الرابط
طلبة الماجستير - تأجيل القبول - النسخة الإنجليزية
على أن يتم تسديد رسوم "تأجيل الالتحاق" غير المستردة (5,000 درهم) قبل تاريخ 29 أغسطس 2024.
تتم إضافة رسوم تأجيل الالتحاق إلى الرسوم الدراسية في حساب الطالب.
مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا
عمادة الدراسات العليا