اكتسب المعارف، وطوّر المهارات، واغتنم الفرص التي تؤهلك للتميّز وتُمكّنك من ترك بصمة إيجابية في مجالك.
اكتشف كيف تُمكّنك برامج الماجستير بجامعة زايد من فتح آفاق جديدة لمستقبلك.
تعرّف على متطلبات الالتحاق وانطلق نحو الخطوة التالية في مسيرتك المهنية.
الدعم المالي
يمكن للطالب تسجيل الدخول إلى حسابه لمتابعة حالة الطلب عبر الموقع الإلكتروني ومعرفة ما إذا كان الطلب قيد المراجعة أو غير مكتمل أو جاهز للمراجعة.
يتلقى الطالب المقبول في برنامج الماجستير رسالة رسمية تتضمن "كتاب الالتحاق" وكافة التفاصيل الأخرى.
يرجى العلم بأن قرارات الالتحاق نهائية وغير قابلة للمراجعة.
الالتحاق المباشر
يمكن أن يكون الطالب مؤهلاً للالتحاق المباشر إذا استوفى الحد الأدنى من المتطلبات التالية عند التقديم:
1. المتطلبات الأكاديمية
A. برامج الماجستير المطروحة باللغتين العربية والإنجليزية
2. المتطلبات اللغوية
A. برامج الماجستير المطروحة باللغة العربية
B. برامج الماجستير المطروحة باللغة الإنجليزية
الالتحاق المشروط
يمكن أن يكون الطالب مؤهلاً للالتحاق المشروط إذا استوفى الحد الأدنى من المتطلبات التالية عند التقديم:
1. المتطلبات الأكاديمية
A. برامج الماجستير المطروحة باللغتين العربية والإنجليزية
شروط الدراسة للطالب المؤهل للالتحاق المشروط:
إذا لم يستوفِ الطالب هذه الشروط، فسيتم فصله من البرنامج.
2. المتطلبات اللغوية
A. برامج الماجستير المطروحة باللغة الإنجليزية
يتعين على الطالب الحاصل على الالتحاق المشروط (درجة لا تقل عن 5.5 في اختبار الآيلتس الأكاديمي) استيفاء الشروط التالية:
إذا لم يستوفِ الطالب هذه الشروط، فسيتم فصله من البرنامج.
يتم تأكيد التحاق الطالب عند دفعه رسوم التسجيل المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد في كتاب الالتحاق. كما تحتفظ الجامعة بحقها في إلغاء كتاب الالتحاق في حال لم يتم دفع رسوم التسجيل المطلوبة.
يتعين على الطالب المقبول التسجيل في المساقات المطلوبة في البرنامج وفقاً للخطة الدراسية للبرنامج قبل بدء كل فصل دراسي. يتوفر المنهج الدراسي للبرنامج في الحساب الخاص بالطالب في الموقع الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا أو الكلية/القسم المعني.
تحتفظ جامعة زايد بحق إلغاء تسجيل الطالب في برنامج الماجستير و/أو إلغاء كتاب الالتحاق في حال تبين أن أي من المستندات المقدمة مزورة أو غير صالحة في أي مرحلة بعد الالتحاق.
يحق للطالب التقدم بطلب تأجيل الالتحاق مرة واحدة فقط من خلال إرسال طلب إلكتروني بتأجيل الالتحاق بالبرنامج من
خلال الرابط: e-Request to Defer Graduate Program Admission، على أن يتم دفع رسوم تأجيل الالتحاق غير المستردة (5,000 درهم) قبل 19 سبتمبر 2025.
تتم إضافة رسوم تأجيل الالتحاق إلى الرسوم الدراسية في حساب الطالب.
يرجى الضغط على هذا الرابط للاطلاع على الدليل التعريفي لطلبة الدراسات العليا الذي يحتوي على الإرشادات الهامة حول المعلومات الأكاديمية والسياسات الخاصة بالطلبة.
مسؤول التحاق أول - برامج الدراسات العليا
عمادة الدراسات العليا
أخصائي استقطاب طلبة الدراسات العليا
عمادة الدراسات العليا
جامعة زايد في أبوظبي ودبي، الإمارات العربية المتحدة